إبرام إتفاقية توأمة و توقيع عقد في إطار برنامجErasmus + برومانيا

إبرام إتفاقية توأمة و توقيع عقد في إطار برنامجErasmus + برومانيا

إبرام إتفاقية توأمة و توقيع عقد في إطار برنامجErasmus + مع جامعة Babeș-Bolyaiبرومانيا و الظفر بمنح دراسية للطلبة في أول أولمبياد دوليةمع جامعة الصداقة Patrice Lumumba بموسكو


في اطار انفتاح الجامعة على محيطها الخارجي والدولي ، تم منتصف الاسبوع الماضي عقد اتفاقية – إطار – واتفاقية توأمة بين جامعة قسنطينة 3 صالح بوبيندر وجامعة  Babeș-Bolyai كلوج نابوكا ، بدولة رومانيا


الإتفاقية تم إمضاؤها بمناسبة زيارة وفد من جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر لجامعة  Babeș-Bolyai ممثلا في السيد عميد كلية علوم الإعلام و الاتصال البروفيسور محمد فوزي كنازة بصفته ممثلا للسيد مديرالجامعة و السيد نائب العميد المكلف بما بعد التدرج و البحث العلمي العلاقات الخارجية الدكتور مساهل محمد (طالب دكتوراه سابق بذات الجامعة في إطار برنامج Erasmus + ).


وتعتبر جامعة  Babeș-Bolyaiواحدة من أكبر وأعرق الجامعات بشرق أوروبا و التي يعود تاريخ تأسيسيها الى سنة 1581 م ، إذ تضم (3.2) كلية تدرس بلغات مختلفة (رومانية،انجليزية، ألمانية،هنغارية،فرنسية) وتسقطب طلبة من مختلف دول العالم .


وتهدف هذه الاتفاقية الى تجسيد تبادل الخبرات البحثية والعلمية بين الجامعتين وذلك في إطار استراتيجية الدولة الجزائرية ومن خلالها وزارة التعليم العالي البحث العلمي الرامية الى الانفتاح على الجامعات الدولية و خلق شراكات بحثية وأكاديمية والتي من شأنها أن تحقق الرهان الأكبر المتمثل في تحقيق المرئية الدولية و انتزاع الإعتراف في الساحة العلمية الدولية و بالتالي دخول معترك المنافسة العلمية بمستوى المعايير العالمية.


ومن بين مخرجات إتفاقية الإطار والتوأمة مع ذات الجامعةإمضاء اتفاقية لتبادل الطلبة والباحثين والاساتذة في اطار برنامج Erasmus + ابتداءا من السنة الجامعية المقبلة على مدى أربع سنوات 2023-2027.

وفي ذات السياق وفي إطار التعاون بين جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر وجامعة الصداقة Patrice Lumumba بموسكو ، دولة روسيا الفيدرالية ، إفتكت جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر عشرة (10) منح دراسية كاملة التمويل لدراسة الماجستير لصالح طلبة كلية علوم الإعلام و الاتصال و عشرة (10) منح نصف ممولة لذات الكلية،من خلال تنظيم الأولمبياد العلمي الأول بالجزائر ضم العديد من التخصصات و الذي تم تنظيمه يوم 07 ديسمبر 2023 بكلية علوم الاعلام والاتصال والسمعي البصري بجامعة قسنطينة 3 ، من قبل الوفد الروسي الممثل لجامعة الصداقة بموسكو الذي قام بزيارة عمل الى جامعة قسنطينة 3 .


جدير بالذكر أن تنظيم الأولمبياد العلمي شاركت فيه العديد من الدول مثل الجزائر ، زامبيا ، تركيا ، منغوليا ، نيجيريا ، كازخستان ، اندونيسيا ، سيريلانكا ، تنزانيا . و احتلت فيه جامعة قسنطينة 3 المرتبة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *