يهدف مشروع تأسيسنا ، الذي يديره فريق من المحترفين ، تحت إشرافي ، إلى دعم المؤسسة في تحديد رؤيتها الاستشرافية.
يحدد الفريق الأولويات والمبادئ التوجيهية الاستراتيجية لفترة الخمس سنوات (2019-2023). كما دعت إلى اتباع نهج تشاركي ومسؤول يشمل جميع الجهات الفاعلة الرئيسية في الجامعة.
بصفته انبثاقًا عن إرادة سياسية للحكم الرشيد ، يصف هذا المشروع المهام الرئيسية للمؤسسة والتي تعني ، من أجل تحقيقها ، المشاركة التشاركية لجميع الفاعلين. من المفترض أن تكون أداة إدارة منهجية ، والتي من خلال تعبئة الموارد البشرية والرغبة في توحيد جميع الإجراءات قدر الإمكان ، تهدف إلى تحقيق الأهداف التشغيلية خلال فترة الخمس سنوات هذه ، مقسمة إلى إجراءات متماسكة. تميل هذه الأداة الأساسية للمهام والوظائف الرئيسية للمؤسسة إلى تحديد الأهداف التشغيلية مقسمة إلى أفعال ، ولكن قبل كل شيء للتكيف مع بيئتها الاجتماعية والاقتصادية والدولية.
هدفها : توقع الأولويات والتنبؤ بها والتخطيط لها وتنسيقها مع ضمان تقييمات المرحلة. وهي تشمل ، على هذا النحو ، إدارة الوقت ، ومواجهة الأفكار ، والمفاوضات الدائمة بين الشركاء لتقييم في كل مرحلة الأهداف التي تم تحقيقها فيما يتعلق بالأهداف المخطط لها.
مشروع مدرستنا له معنى منهجي. هو جهاز يجعل من الممكن ترشيد الإجراءات التي تم تحديدها بعد دراسة وتشخيص الحالة السائدة في الجامعة. سلطت عملية التقييم الذاتي الضوء على الفجوات بين الطموحات والواقع. على أساس هذا التشخيص ، حددنا الأولويات الاستراتيجية الرئيسية التي فرضها تطور البيئة الاجتماعية والاقتصادية.
الهدف من هذا المشروع هو استهداف الفرص التي تهيئ الجامعة للمتطلبات الجديدة للمجتمع. بالإضافة إلى ذلك ، حددنا المراحل والموارد التي يمكن تعبئتها وأساليب العمل وكذلك النتائج المستهدفة مقسمة إلى أهداف تشغيلية ونهائية. تضمنت هذه الاستراتيجية دعم وتعبئة جميع هيئات الإدارة والمداولات (CPC ، CSD ، CSF ، CSU).
إنه ناتج عن تحديد جماعي قائم على الرغبة في إنجاز المهام (التدريب ، ضمان الجودة ، القابلية للتوظيف ، البحث العلمي والابتكار ، الحوكمة ، الحياة في الحرم الجامعي والتدويل ، إلخ) المخصصة للمؤسسة.
ويهدف إلى تعميق التآزر ضمن وظائف التدريب والبحث والدعم بالتعاون مع شركائه. إنه يؤدي ، في النهاية ، إلى تقييم النتائج الذي يجب أن يكون ملموسًا ومتجسّدًا ويمكن نقله.